فوائد القرفة

فوائد القرفة

 تحسين الهضم :

تقوم القرفة  بتحطيم الدهون وبالتالي تساعدك في عملية الهضم وعند إضافة القليل من القرفة بداخل كوب من الحليب والخلط جيداً مع إضافة معلقة عسل للتحلية ثم تناوله لحصول علي الفوائد الصحية له .

8. فقدان الوزن :

يعتبر رجيم القرفة مشهور جدا حيث تعمل القرفة علي تحسين التمثيل الغذائي للجلوكوز وتمنع تخزين الدهون وفي الوقت نفسه تساعد في زيادة الشعور بالشبع لفترة طويلة مما يجعل القرفة للتخسيس قوية جدا حيث يساعد كل هذا علي فقدان الوزن بشكل فعال كل ما تحتاج إليه هو رشة من القرفة في كوب من الحليب ومزجه جيداً قبل إستهلاكه .

كما أن الحليب يحتوي علي العناصر الغذائية التي تزيد من الشعور بالشبع وتمنعك من الأكل مرة أخري وبالتالي تجنب تناول الوجبات الخفيفة الغير صحية .

9. مشروب جمالي :

بالنسبة لأولئك الأشخاص الذين يعانوا من مشاكل الجلد وخصوصاً مشاكل جفاف البشرة وحب الشباب يصبح مشروب القرفة بالحليب مشروب جمالي لمحتوي اللاكتيك الذي يجعل البشرة ناعمة وأكثر رطوبة وأصبحت الكثير من المنتجعات الصحية تستخدم القرفة لمحتوي المواد المضادة للأكسدة بداخلها كأحد المكونات الجمالية والتي تساعد في مقاومة الشيخوخة ومنع ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد . تعمل مضادات الأكسدة في الحليب والقرفة علي تعزيز الحصول علي بشرة  أكثر صحة ومقاومة الجذور الحرة .

تعمل الجذور الحرة الكثير من المشاكل الجلدية منها الشيخوخة المبكرة فأنت لا تحتاج إلي شراء منتجات باهظة الثمن لمقاومة الشيخوخة ولكن يمكنك شرب القرفة بالحليب يومياً قبل النوم لمنع شيخوخة الجلد .

10. السيطرة علي ضغط الدم :

من اهم فوائد القرفه الأخري لتناول القرفة بالحليب هو أن المشروب يساعدك في السيطرة علي ضغط الدم خصوصاً  بالنسبة للأشخاص الذين يعانوا من إرتفاع ضغط الدم أو إنخفاضة تم الحصول علي هذه النتائج من خلال بحث تم في أسبانيا وإستخدمه 5000 شخص . أولئك الأشخاص الذين يستهلكوا القرفة بالحليب كل يوم كانوا أقل خطر بنسبة 54 % لإرتفاع ضغط الدم مقارنة مع أولئك الأشخاص الذين لم يستهلكوا الحليب .

11. الحفاظ علي الخصوبة :

إذا كنت تبحث عن طرق لزيادة الخصوبة وحدوث الحمل فإن شرب القرفة بالحليب يومياً تحقق لك هذه الفائدة فهي حل بديل.  ذكرت نتائج أبحاث جامعة هارفارد في امريكا ان الأشخاص الذين يستهلكوا الحليب عالي الدهن  مع القرفة بنسبة25 % تقريباً سيكونوا أقل عرضة لمشاكل الخصوبة أو مشاكل الإباضة مقارنة مع أولئك الأشخاص الذين يستهلكوا الحليب مرة واحدة فقط في الإسبوع .

12.التخلص من التوتر والإكتئاب :

من المميزات الأساسية لتناول كوب القرفة بالحليب أو وضع زيت القرفة على الحليب هي إذا كنت تعاني من الإجهاد بسبب مشاكل العمل أو الرؤساء أو لديك مشاكل مع الزملاء أو مشاكل في عائلتك إذا كانت الإجابة بنعم فأنت بحاجة إلي مشروب لتهدئة الأعصاب قبل النوم مثل القرفة بالحليب.  يمكنك الذهاب للمطبخ لوضع معلقة من القرفة علي كوب الحليب والتحلية بمعلقتين عسل وتناول المشروب دافئ. ثبت ان محتوي البروتين واللاكتين في الحليب يساعد علي تخفيف ضغط الدم ويجعل الهرمون الذي يسبب الإجهاد  والإكتئاب ينخفض حيث يرتاح  الدماغ ويشعر بالإسترخاء .

13. بناء العضلات :

يقوم مشروب القرفة بالحليب علي كمية من الحليب والذي يحتوي علي البروتين اللازم لبناء العضلات وتكوين كتلة عضلية تصبح أكثر صحة وقوة وقد تلاحظ بأن العديد من الرياضين يستهلكوا مشروب القرفة بالحليب قبل ممارسة التمارين الرياضية لأنه يمدهم بالبروتين اللازم لبناء العضلات .