فائدة مشروب الحليب مع القرفة

فائدة مشروب الحليب مع القرفة

الحفاظ علي شعر صحي :

الجميع يبحث عن شعر صحي ويتخلص من مشاكل الشعر المختلفة منها وعند الحفاظ علي تناول مشروب القرفة بالحليب يساعدك في تجنب مشاكل تساقط الشعر لأنه مشروب غني بالفيتامينات وفيتامين ب 12 إلي جانب وجود البوتاسيوم في محتوي اللبن فهذا يحافظ علي صحتك بشكل عام .

 15. تقليل خطر الإصابة بمرض السكري 2 :

تم إجراء دراسة في مركز الصحة في عام 2005 كشف بأن الرجال الذين يتناولوا مشروب القرفة بالحليب بإنتظام كانوا أقل إصابة بمرض السكري 2  بالمقارنة مع أولئك الأشخاص الذين لم يتناولوا القرفة بالحليب .

16.  تقليل خطر الإصابة بسرطان الثدي :

تعمل القرفة كمضاد للإلتهاب وتمنع إنتشار الخلايا السرطانية ومنها سرطان الثدي بالإضافة إلي أن الحليب يساعد في  مقاومة سرطان الثدي وحماية المرأة منه .

17. الحصول علي ليلة نوم جيدة :

يحتوي مشروب القرفة بالحليب علي هرمون الميلاتونين وهو هرمون محفز للنعاس وبسبب هذا التحفيز وخصوصاً عند تناول المشروب دافئاً فهو يقدم لك فوائد إضافية .

18.  علاج إلتهاب الحلق :

حليب القرفة فعال جداً في علاج إلتهاب الحلق وتشتهر القرفة بأن لها خصائص مضادة للميكروبات ومضادة للإلتهابات . فهي لا تساعد فقط علي توفير تأثير مهدئ لإلتهاب الحلق ولكنها تساعد أيضاً علي تحفيز النوم .

19. صحة القلب :

تساعد القرفة علي تقليل مستويات الكوليسترول الضار في الجسم وتحسين مستوياات الكوليسترول الجيد وعند خلط رشة من القرفة علي كوب الحليب الدافئ والتحلية بإستخدام العسل تساعد في الحد من أمراض القلب .

20. تعزيز المناعة :

يحتوي مشروب القرفة بالحليب علي خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للإلتهابات تساعد في تحسين صحة الجهاز المناعي قم بإضافة كوب من الحليب إلي القرفة وتناوله لتحسين مقاومة الجهاز المناعي للأمراض المختلفة .

21.تحسين الذكاء :

يحتوي الحليب علي الكثير من العناصر المغذية التي تساعد في تحسين عمل الدماغ لأن الحليب غني بالمغنسيوم الذي يزيد من مستويات الذكاء .

22. صحة العين :

يمكننا الحفاظ علي صحة العين من خلال تناول مشروب لقرفة بالحليب يومياً لأنه غني بفيتامين أ وفيتامين ب وهما من العناصر اللازمة لحفاظ علي صحة العين .

23. مصدر للفيتامينات والمعادن :

تحتوي القرفة بالحليب علي المعادن والفيتامينات الأساسية التي يحتاجها الجسم وكميات عالية من فيتامين ب 12 وهو ضروري لصحة الدماغ والحمض النووي . علاوة علي ذلك، فهو أيضاً مصدر حيوي للريبفوفلاين وهو العناصر الذي يزيد من النشاط كما أنه غني بالفوسفور الذي يقوم بإصلاح الخلايا التالفة .

24. تخفيف أعراض الدورة الشهرية :

تعمل القرفة بالحليب علي تخفيف أعراض الدورة الشهرية فهي تقلل من الأثار السلبية التي يمكن أن تمر بها مثل تقلبات المعدة .