البشرة الجافة وعلاجها

البشرة الجافة وعلاجها

ان البشره الجافه مشكله يعانى منها الكثير من الاشخاص ونبحث في كثير من الاوقات على طرق علاج البشرة الجافة بشكل طبيعي، فهذه المشكله تحدث نتيجه التعرض لاشعه الشمس و التغير فى المناخ والجفاف و استخدام الصابون الجاف وبعض الادويه التى نتناولها و مرض السكر وغيرها .

وغالبا ما تجعلك البشره الجافه تبدو بمظهر باهت، ومن اجل التعامل مع البشره الجافه فهناك العديد من الكريمات التجميليه المتاحه فى السوبر ماركت ولكن بعض من تلك المنتجات قد يحتوى على مواد كميائيه الصناعيه التى قد تضر بالبشره . ان العلاجات المنزليه الطبيعيه للتعامل مع علاج جفاف البشرة سهله جدا و متاحه وامنه وترطب البشره الجافه بدون ان تتسبب فى اى اضرار للبشره .

ولذلك فانه من الافضل ان تبحث عن بدائل طبيعيه وان العلاجات المنزليه للبشره الجافه لهو حل ممتاز لانه مكون من مواد طبيعيه ويجعل البشره رطبه وطريه . والان سوف نتشارك معكم من خلال هذا المقال بعض من العلاجات المنزليه التى ستحسن من حاله البشره الجافة وتحافظ على ترطيبها و تعمل علاج علاج جفاف البشرة

علاج البشرة الجافة

علاج البشرة الجافة بالطحين (الدقيق) :

يساعد الدقيق فى ترطيب البشرة الجافة والعمل على تقشير البشره بشكل طبيعى بالاضافه فانه يساعد على تنظيف البشره بعمق ويزيل الاتربه و الخلايا الجلد الميته التى تسد المسام والتى هى العامل الرئيسى لظهور الحبوب و الدمامل  وعند دمج الدقيق مع الحليب الرائب فانه سوف يساعد فى اعاده احياء و ترطيب البشره الجافه ونتيجه لذلك فانه يحسن من لون البشره ويجعلها مشرقه وعند اضافه عصير العنب الى هذا الخليط فانه يجعل البشره ناعمه و طريه .

المكونات :
معلقتين من الدقيق .
معلقه من الحليب الرائب .
معلقه من عصير العنب .

طريقه التحضير :
فى وعاء زجاجى ضع الدقيق و الحليب الرائب واضف اليهم عصير العنب واخلطهم جيدا حتى تصنع قوام متماسك وناعم .
ضع هذا الخليط على الوجه واتركه لمده 20 دقيقه ثم اغسل الوجه بالماء وضع بعض من الكريم المرطب بعدها .
قم بتكرار هذا الماسك من مرتين الى 3 مرات فى الاسبوع لمحاربه البشره الجافه .

علاج البشرة الجافة بماسك الموز :

ان هذا الماسك ممتاز للبشره الجافه فهو يحتوى على بعض المكونات المفيده فى علاج البشره الجافه خصوصا ان الموز وزيت الزيتون يساعدوا على ازاله وتحيد الجذور الحره فى بشرتنا . او العسل يساعد فى حفظ الترطيب فى البشره كما ان زيت الزيتون يحتوى على مضادات للاكسده و التى تنظم افراز الدهون فى البشره مما يمد البشره بالترطيب و النعومه

المكونات :
معلقه من العسل .
موزه ناضجه .
معلقه من زيت الزيتون .

طريقه التحضير :
قم بخلط جميع المكونات جيدا حتى تحصل على قواممتماسك وناعم ثم ضع الخليط على وجهك واتركه لمده عشر دقائق ثم قم بغسله بالماء .
قم بتكرار هذا الماسك باستمرار حتى تلاحظ اختفاء جفاف البشره .